أصبح من المنتظر أن يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الأيام القليلة المقبلة العقوبات المفروضة على الأندية التي انتهكت لوائح اللعب النظيف المالي ومن ضمنها باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي.

ويواجه سان جيرمان وسيتي إمكانية التعرض لغرامة قدرها 60 مليون يورو (82.5 مليون دولار) إضافة إلى تقليص تشكيلتيهما في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بسبب انتهاك اللوائح.
وبات سان جيرمان المملوك من قطر قريبا من التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لتسوية العقوبة بينما دخل سيتي المدعوم من أبوظبي في خلاف مع المسؤولين حول العقوبة وقد يصعد القضية لمستويات أخرى.
وقال الاتحاد الأوروبي منذ عدة أيام إن هناك تسعة أندية تواجه خطر التعرض لعقوبات وفقا للوائح الجديدة التي تجبر الأندية على تقليص خسائرها المالية لكنه لم يعلن أسماء هذه الأندية.
وخرجت تأكيدات أن العقوبة ستعلن بحلول أمس الجمعة قبل أن يحدث تأجيل في إعلان العقوبات لعدة أيام.
وإذا لم يتوصل سيتي لاتفاق بشأن تسوية العقوبة فإن اللجنة القضائية التي ستتولى القضية قد تتسبب في إبعاده عن دوري الأبطال.وأنفق سان جيرمان الملايين للتعاقد مع لاعبين من عينة زلاتان إبراهيموفيتش لكنه اكتفى بإحراز لقب الدوري الفرنسي مرتين متتاليتين.واستثمر سيتي الملايين منذ انتقاله ملكيته للشيخ منصور بن زايد آل نهيان في 2008 ويحتاج الفريق إلى نقطة واحدة لإحراز لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية في آخر ثلاثة مواسم غدا الأحد