يحمل لاعبا كرة القدم الفرنسي من أصل جزائري "زين الدين زيدان" والبرازيلي "كافو" لقب أكثر لاعب يحصل على بطاقات في مباريات كأس العالم، بتلقي كل واحد منهما على 6 بطاقات، خلال المباريات التي لعبوها مع منتخبات بلادهم.وتلفى زيدان 6 بطاقات اثنتان منها حمراء و4 صفراء، خلال الـ 12 مباراة التي لعبها مع منتخب بلاده في مونديالات 1998، و2002، و2006، فيما أشهر الحكام 6 بطاقات صفراء في وجه كافو خلال 10 مباريات لعبها.وكانت البطاقة الحمراء التي تلقاها زيدان في الدقيقة 20 من الوقت الإضافي - في لقاء منتخب بلاده مع نظيره الإيطالي في المباراة النهائية لمونديال ألمانيا عام 2006 الأكثر إثارة للجدل - بعد نطحه للاعب الإيطالي "ماركو ماتيراتزي"، حيث انتهت المباراة بفوز فريق بلاده عن طريق ركلات الترجيح.

ويأتي كل من اللاعبين الكاميروني "ريغوبرت سونغ" والأرجنتيني "دييغو مارادونا" والألماني "لوثر ما ثيوس" بعد زيدان وكافو، في عدد البطاقات التي حصلوا عليها خلال بطولات كأس العالم، إذ تلقى سونغ بطاقتين حمر و3 صفر في 9 مباريات لعبها، فيما أشهر الحكام 5 بطاقات بوجه مارادونا إحداها حمراء والباقية صفراء خلال 21 مباراة له، بينما تلقى ماثيوس 5 بطاقات صفراء في 25 مباراة شارك بها.

أسرع بطاقة حمراء

أُشهرت أسرع بطاقة حمراء في تاريخ مباريات بطولة كأس العالم بوجه لاعب الأوروغوي "سيرجيوا باتيستا" في الثانية 56 من المباراة التي جمعت منتخب بلاده بظيره الاسكتلندي خلال مونديال المكسيك عام 1986.

أول لاعب يطرد

دخل لاعب منتخب البيرو "دي لاس كاسياس" التاريخ، بإعتباره أول لاعب يحصل على طرد في تاريخ بطولات كأس العالم بعد حصوله على بطاقة حمراء خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره الروماني في أول مونديال أقيم عام 1930 بالأوروغواي.

زيدان وسونغ بطاقتين حمراويين بمونديالين مختلفين

دخل كل من اللاعب الفرنسي زيدان والكميروني سونغ التاريخ بعد حصولهما على بطاقتين حمراويين في موندياليين مختلفين، فقد طرد المدافع الكاميروني من المبارة التي جمعت منتخب بلاده بالبرازيل في مونديال 1994 ومباراة فريقه أمام تشيلي ببطولة عام 1998، أمّا زيدان فتلقى بطاقتين حمراويين في مونديالي 1998 و 2006.

الإيطالي "باليوكا" أول حارس يطرد

وكان الحارس الإيطالي "جيانلوكا باليوكا" أول حارس يطرد في تاريخ كؤوس العالم، حينما تلقى بطاقة حمراء في لقاء منتخب بلاده بنظيره النرويجي في الدور الأول من مونديال 1994 الذي أقيم في الولايات المتحدة الأميركية.