لم تتردد المغنية العالمية ريهانا في إعلان اعتراضها ومنعها للرئيس دونالد ترامب من استخدام أي من أعمالها الغنائية لبثها خلال مسيراته وتجمعاته السياسية، وذلك فور علمها بالأمر، من خلال توجيه رسالة للبيت الأبيض.
 
 
أوضحت ريهانا اعتراضها الشديد على استخدام أعمالها في مسيرات دونالد ترامب قائلة: "لن أكون أنا أو أي من متابعيني بالقرب من واحدة من هذه الفعاليات التراجيدية".
 
 
جاء ذلك بعد توجيه مكتب مكتب صحيفة واشنطن بوست في البيت الأبيض، فيليب راكر، الحديث إلى ريهانا  في تغريدة قائلاً: "لقد تم قول هذا مليون مرة، ولكن لنجعلها المرة المليون وواحد، تجمعات ترامب ليست كأي شيء آخر في السياسة" وذلك بعد بث أغنيتها "Please don't stop the music".

 

وبسبب تزايد قائمة أعداد النجوم المطالبين بتوقف ترامب عن استخدام أعمالهم الفنية، تساءل العديد من المتابعين عن مدى أحقية أصحاب هذه الأعمال في مطالبهم القانونية، خاصة وأن تلك الأعمال يمكن بثها واستخدامها من قبل العديد من الأفراد بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية".
 
 
وأوضح المحامي القانوني لموقع "TMZ"، أنه في حال لم يحصل دونالد ترامب على الموافقة القانونية والتراخيص اللازمة، لإعادة استخدام تلك الأعمال في لأغراض انتخابية أو تجارية، فإن ذلك يعد انتهاكاً لقوانين حقوق الطبع والنشر، كما يمثل انتهاكاً لحقوق العلامة التجارية والدعاية الخاصة بالنجمة ريهانا، ولكن في بعض الأحيان يكون إظهار معارضة النجم أمراً كافياً".
 
 
وتابع موضحاً: "أن ما يحدث هو تعمد دونالد ترامب لاستخدام أعمال الفنانين وبثها خلال مسيراته بعد إعلان اعتراضهم لسياساته وتأييدهم للحزب الديموقراطي، حيث أعلنت ريهانا قبل أيام دعمها للمرشح الديموقراطي أندرو جيلوم، وهو في ولاية فلوريدا، لافتة إلى احتمالية أن يلعب دوراً كبيراً في انتخابات عام 2020".