أوضح مدرب ليفربول الإنجليزي براندن رودجرز أنه يريد الاحتفاظ بقائد الفريق ستيفن جيرارد، وذلك بعد أيام من تطرق القائد الأسطوري لليفربول إلى مستقبله الغامض مع فريقه حيث لم يستبعد اللعب في صفوف فريق آخر بعد انتهاء عقده الصيف المقبل.

وقال رودجرز: "أنا كمدرب لا يمكنني السماح بذلك، وآمل أن يستمر جزءا من الفريق".

وتابع: "سيبلغ جيرارد الخامسة والثلاثين بعد انتهاء عقده، لكنه لا يزال في كامل لياقته ويتدرب بشكل جيد جدا، إنه مثال رائع يحتذى يمكنه أن يلهم الكثير من اللاعبين".

وأضاف: "عندما قدمت إلى هنا كان في الثانية والثلاثين ويعاني من إصابة ولا يلعب بانتظام، وشرحت له فلسفتي والمشروع الذي سأعتمده وأهميته فيه، ومنذ حينها كان رائعا"، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وكان جيرارد قال الجمعة الماضي: "لست منشغلا بهذا الموسم لأن عقدي ينتهي في مايو المقبل، أنا هنا حتى نهاية الموسم وسنبذل كل ما في وسعنا حتى تسير الأمور بشكل جيد، لكنني لا أنوي الاعتزال بعد ذلك، أريد مواصلة اللعب".

وتابع: "يجب الانتظار لنرى ما سيحدث مع ليفربول أو فريق آخر، ليفربول هو من سيقرر، إذا لم يرغبوا في التمديد فإنني سأبحث عن فريق آخر".

ويدافع جيرارد عن ألوان ليفربول منذ عام 1998، وصرح مؤخرا بأنه في مرات عدة طلبت العديد من الأندية العريقة الاستفادة من خدماته خاصة ريال مدريد ولكن ليفربول كان يبدو له دائما الفريق المثالي للتطور وتحقيق النجاحات.

وأعلن جيرارد الصيف الماضي اعتزاله اللعب دوليا عقب المونديال البرازيلي بعدما خاض 114 مباراة مع منتخب الأسود الثلاثة وسجل خلالها 21 هدفا.