كلف الرئيس الكاميروني شخصيا النجم الأسطوري روجيه ميلا لكي يكون مشرفا على كل كبيرة وصغيرة تتعلق بمشوار منتخب الكاميرون في كأس العالم ٢٠١٤

وتعهد ميلا في تصريحات للصحافة الكاميرونية بأن يُسخّر كل خبرته وأن يضعها تحت تصرف الجهازين الإداري والفني.

ويتمتع ميلا بتقدير كبير في بلاده إذ يعتبر رمزا تاريخيا .

وبدأ روجيه ميلا في إعداد خارطة طريق حيث سيرصد المنتخبات التي سيقابلها منخب الكاميرون في المونديال وسيقدم ملاحظاته للجهاز الفني ونصائحه للاعبين. 

وقال ميلا بأنه لمن دواعي الشرف أن يخدم بلاده مجددا وخاصة في كأس العالم التي أصبحت تقليدا مميزا لمنتخب الكاميرون حيث تأهل ثماني مرات. 

من هو روجيه ميلا ؟

ووقع روجيه ميلا مع نادي في دوالا في الكاميرون وهو في عمر الثالثة عشر، وفي عمر الثامنة عشر استطاع أن يفوز بلقب الدوري الكاميروني مع نادي آخر في دوالا، وفي عام 1976 انتقل إلى نادي تونيري ياوندي حيث حصل على الكرة الذهبية الأفريقية. وقد اختاره بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي في مارس 2004.
و في عام 1977 انتقل إلى نادي فالينسنيش الفرنسي، وبقي معهم لمدة سنتين، وفي عام 1979 انتقل إلى نادي موناكو الفرنسي، ولكنه أمضى فترة لعبه لهم في دبكة الاحتياط أو الإصابات، وفي عام 1980 انتقل إلى نادي باستيا، وفي عام 1984 انتقل إلى نادي سانت إتيان الفرنسي، ثم لعب لنادي مونبيلييه بين عامي 1986 و1989.
و في فترة لعبه في فرنسا، شارك روجيه ميلا مع منتخب الكاميرون لكرة القدم في أول مباراة له مع المنتخب  في عام 1978، وقد شارك في كأس العالم لكرة القدم 1982، وقد سجل أول هدف للكاميرون في كأس العالم أمام منتخب البيرو لكرة القدم، وقد خرجوا من الدور الأول بعد تعادلهم في ثلاثة مباريات، وقد شارك بعدها في الألعاب الأولمبية في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أعتزل اللعب دوليا في عام 1987.
و في عام 1990 تلقى روجيه ميلا اتصالا هاتفيا من رئيس الكاميرون باول بيا الذي طلبه للعب مع منتخب الكاميرن لكرة القدم المشارك في كأس العالم لكرة القدم 1990، وقد قبل هذا الطلب، وقد سجل أربعة أهداف في تلك البطولة، وتأهل منتخب الكاميرون إلى دور الستة عشر، وبعدها تأهلوا إلى دور الثمانية، ولعبوا أمام منتخب إنجلترا لكرة القدم، ولكنهم خسروا في ذلك اللقاء.
و في عام 1994 عاد روجيه ميلا لمنتخب الكاميرون لكرة القدم ليشارك في كأس العالم لكرة القدم 1994 بعمر42 سنة، وقد سجل روجيه ميلا هدفا في مرمى منتخب روسيا لكرة القدم، وسجل اسمه في تاريخ كأس العالم كأكبر لاعب كرة قدم يسجل فيه.

ويعيش ميلا اليوم متنقلا بين العواصم الأوروبية بحثا عن اللاعبين الشبان وهو يعمل متعهدا ويكسب أموالا كثيرة