على الرغم من بطء خطواتها في الفن منذ بدايتها في مسلسل "المال والبنون" إلا أنهاخطوات تتسم بالثقة، وتصرح دائماً أنها لا تهتم بالنجومية، بقدر ما يعنيها الاستمتاع بالأعمال الفنية التي تقدمها، وأن حبها للفن والتمثيل أكبر وأهم من أي حسابات أخرى.

هي واحدة من أهم ممثلات جيلها، التقينا الفنانة روجينا في حوار خاص، فيما يلي تفاصيله:

هل تعاونك مع المخرج محمد سامي هذا العام أضاف لك كما حدث في العامين السابقين أم لا؟
العمل مع المخرج الرائع محمد سامي أصبح ممتعاً جداً، فبعد ثلاثة سنوات نتعاون فيهم سوياً خاصةً في موسم مثل رمضان، أصبحنا الآن صديقين قريبين، نستطيع أن نفهم بعضنا دون أن نتحدث، وهو أصبح يستطيع أن يرى في روجينا مناطق قوتي كممثلة، وما هي الأدوار التي تليق بي، فأصبحت أوافق علي أي دور يرشحني له، حتى وإن كان عندي تخوف من الدور، لأني أصبحت أثق به بشدة، بعد النجاح الذي حققناه سوياً.

هل حرمك "كلام على ورق" من المشاركة في أي أعمال أخرى هذا العام؟
الفكرة أن أغلب مشاهدي كانت في لبنان، وكان من الصعب أن أوفق بين كلام على ورق، وأي عمل آخر، ورغم موافقتي المبدئية علي مسلسل "المرافعة" إلا أني اضطررت أن أنسحب في آخر لحظة، لأني لم أستطع التوفيق بين العملين.

ما حقيقة أن تعاونك مع سامي هو سبب عدم تعاونك هذا العام مع الفنانه غادة عبد الرازق؟
غير حقيقي فعلاقتي بسامي وبغادة جيدة جداً، على المستوي الشخصي والاثنان أصدقاء لي ولكن سامي عرض علي مسلسل كلام على ورق بعد رمضان مباشرةً، ولم يعرض علي أحد دوراً في مسلسل "السيدة الأولى" مع غادة عبد الرزق، وليس لخلاف بيننا، وإنما لعدم وجود دور يناسبني .

 ما الذي حمسك لدورك في "كلام على ورق"؟
المسلسل جديد علي تماماً فهو مصري لبناني، ويعتمد على التشويق والإثارة، بالإضافة إلى أنه مكتوب بشكل جيد جداً، وهناك مجموعة كبيرة من الممثلين الرائعين الذين أراهن عليهم وعلى نجاحهم إن شاء الله، وهو ما أتمناه.

كيف ترين تعامل هيفاء وهبي خاصة في الكواليس بعد مشاركتك لها في العمل؟
هيفاء دمها خفيف، وصادقة جداً خاصةً في رأيها عمن يعملون معها، وتحاول دائماً مدح الجميع، وأن تستمر في إضافة روح من الكوميديا والمرح، حتى تزيد أجواء الحب في المكان وبالاضافة لهذا فهي من الفنانات اللاتي يحرصن على تفاصيل الدور ومذاكرته بشكل جيد دائماً، ومحاولة التعلم من كل من حولها حتى يخرج دورها بأفضل شكل ممكن.

هل وجود الفنان أشرف زكي معك في العمل نفسه أضاف فرقاً لك؟
بالفعل أنا وأشرف متفاهمان كثيراً، في كل نواحي الحياة سواء في العمل أو حياتنا الشخصية، لأننا نعرف جميعاً حقيقة وطبيعة عملنا، وهو منذ البداية أستاذي في معهد الفنون المسرحية، ويضيف لي خبرات كثيرة، وأتعلم منه بشكل دائم.

كيف ترين حال الدراما في السنوات الأخيرة، وما سبب اختفائك لفترات طويلة في بعض الأحيان؟
أظن أن سوق الدراما شهد في السنوات الأخيرة تطوراً كبيراً على مستوي التمثيل والإخراج والكتابة والتصوير، وكل جوانب العمل الدرامي، وهذا جيد جداً لأن الجمهور أصبح منفتحاً على كل ما يقدم في كل العالم، أما فكرة تواجدي كل عام أو بشكل منتظم أو لا فأنا غير مهتمة بهذا، أنا أهتم بالأعمال التي تعرض علي، وأن أختار العمل الجيد فقط، ولكن غير ذلك لا يعنيني، وفي أحيان كثيرة لا يعرض علي أعمال جيدة، فأفضل أن انتظر العمل الجيد، وألا اقدم أي عمل والسلام.

وهل هذا هو السبب في اختفائك عن السينما أيضاً؟
بالفعل أنا لا أقدم دوراً سواء في السينما أو المسرح أو التليفزيون إلا وأنا مقتنعة به، وأشعر أنه سيضيف لي، لذا فأنا أفضل فكرة انتظار العمل الجيد، والمكان المناسب لي، عن التواجد في أي عمل لمجرد التواجد في السينما.

 

*نقلا عن "24" الإماراتي