قال برايان روبسون القائد السابق لفريق مانشستر يونايتد الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الثلاثاء إن لويس فان جال يمكن أن يعيد يونايتد للمنافسة على اللقب المحلي عقب الموسم السيء للفريق العام الماضي كما أن بوسعه أن يثير حماس اللاعبين ثانية.

وأضاف روبسون الذي تحدث قبل يوم من وصول مدرب منتخب هولندا في كأس العالم إلى مانشستر لتولي مهمته الجديدة أن عدم خوض الفريق للمنافسات الأوروبية الموسم المقبل قد يساعد يونايتد على العودة إلى القمة.وتابع روبسون في تصريحات لبي.بي.سبورت "كان بوسعك أن ترى هولندا وهي في غاية التنظيم والانضباط خلال نهائيات كأس العالم. يحدونا الأمل أن يجلب هذا إلى مانشستر. أعتقد أنه سيقوم بهذا."

واستطرد "يمكن للفريق أن يستعيد عافيته مباشرة. سيرته الذاتية عظيمة. إنه يملك خبرة كبيرة مع الأندية الكبيرة واللاعبين الكبار."وأنهى يونايتد في المركز السابع في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي وبفارق 22 نقطة خلف مانشستر سيتي الفائز باللقب. وجاء هذا تحت قيادة ديفيد مويز مدرب ايفرتون السابق الذي حل بديلا للمدرب اليكس فيرجسون الذي دام لفترة طويلة في منصبه.

وقال روبسون الذي أمضى 13 عاما في يونايتد "الكثير من اللاعبين انساقوا إلى حالة الإحباط التي سيطرت على النادي (الموسم الماضي) ولم يقدموا بالطريقة التي كانوا يلعبون بها تحت قيادة السير اليكس."

وأضاف "سيكونوا على قدر التحدي وسيشعرون بالسعادة تحت قيادة المدرب الجديد."وأشار أن الافتقار للعب على الصعيد الأوروبي سيكون محبطا لكنه سيكون له جانبه المفيد ليونايتد.وفشل يونايتد في التأهل لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم المقبل.