يحتضن مسرح المعهد المتوسط للمهن الشاملة بمدينة ودان الدورة التدريبية الثانية التي ينظمها قسم التوجيه الفني بالجفرة  لرفع الكفاءة للمدرسين والمدربين في مجال التقنيات الحديثة في التدريب التقني والفني تستمر ليومين متتاليين.

 يشارك في هذه الدورة اكثر من مائة مدرس ومدرسة  ومدرب من ثمانية معاهد متوسطة للتعليم التقني والفني بهون وودان وسوكنة وزلة ببلدية الجفرة  سيتلقون محاضرات ودروس حول طرق التدريس المهني والتقنيات الحديثة و ندمجة معلومات البناء و مهارات التدريب بالمعاهد الفنية المتوسطة  ومحاضرة حول العصف الذهني ، و الاسعافات الاولية وطرق معالجة الاصابات المنزلية وطرق التخدير..

وتقام على هامش هذه الدورة اجنحة يتم فيها عرض ابداعات  طلبة وطالبات المعاهد في الميكانيكا الكهربائية والتقنية الحديثة وبرمجيات الحاسوب وصيانة المعدات الكهربائية والرسم الهندسي المعماري واللحام  اضافة الى جوانب اخرى فنية مثل الرسم والصناعات التقليدية المنزلية والاكلات الشعبية   .

وقال محمد الزين مدير مكتب المعاهد الفنية المتوسطة بالجفرة ان هذه الدورات ستتواصل على مدى العام الحالي وهي تشمل كل المعاهد المتوسطة في ليبيا بهدف الرقي بالعملية التعليمية للمهن الفنية التي تحتاجها السوق الليبية في مختلف المجالات  التقنية والميكانيكية  وخلق فنيين محترفين حسب ماهو معمول به في دول العالم المتطورة  .