اعلن الدكتور خميس الزناتي  المتخصص في محكمة الجنايات الدولية، اليوم الأربعاء ،عن قرار  المحكمة الأوروبية بسحب اسم عائشة القذافي ابنة الزعيم  الراحل معمر القذافي من قائمة الخاضعين لعقوبات العام 2011، على أساس أنها لم تعد تمثل تهديدًا للسلم والأمن الدوليين في المنطقة.
و أكد الزناتي عضو لجنة الدفاع عن سيف الاسلام لدى محكمة الجنايات الدولية ، في تدوينة نشرها على حسابه بموقع فيسبوك، أن المحكمة ألزمت الدائرة الخامسة بالمحكمة في حكمها الذي صدر في لكسمبورغ اليوم الاتحاد الاوروبي بدفع مصاريف القضية كاملة على نفقته ،مشيرا أن الحكم قابلاً للأستئناف يبقى موقف الدكتورة القانوني قوياً ومتماسكاً.

في إطار معركتها القانونية ضد الاتحاد الاوروبي تمضى الدكتورة عائشة معمر القذافي بخطوات ثابتة حيث انتزعت حكما من المحكمة...

Publiée par Khamis Alzanati sur Mercredi 21 avril 2021

وكان المتحدث باسم الخارجية الأوروبية ،قال في تصريح نقلته وكالة فرانس برس إن "المجلس سيحلل بعناية قرار المحكمة بإلغاء قرارات إبقاء السيدة القذافي على قائمة الإجراءات المقيِّدة المطبقة على ليبيا وسيقرر كيفية المضي قدما".
يشار أن العقوبات تتضمن ،حظر دخول أراضي الاتحاد الأوروبي ، وعقوبات أخرى فرضت على عدد من المسؤولين الليبيين وأبناء الزعيم الراحل معمر القذافي منذ أحداث فبراير 2011.