يشارك مجموعة من الرسامين من رواد الفن التشكيلي العالمي، في المعرض الدولي الاول للفن المعاصر بمدينة تطوان المغربية.

ويحتضن مركز الفن الحديث بمدينة تطوان (شمال المغرب) خلال الفترة ما بين 7 غشت الى 15 شتنبر القادمين، المعرض الدولي الاول للفن المعاصر، حدث فني وثقافي من المتوقع أن يستقطب الكثير من الزوار.

الجهة المنظمة للمعرض، توقعت أن يعرف مشاركة مجموعة من أعمال لرسامين عالميين كسلفاتور دالي وبيل فيولا وفيديريكو مادراسو وفرانسيسكو غويا وبابلو بيكاسو.  

المعرض ايضا سيعرف مشاركة أزيد من مائة فنان من المغرب واسبانيا وفرنسا وهولاندا وبلجيكا ودول امريكا اللاتينية والولايات المتحدة وبعض الدول العربية، من ضمنها السعودية والامارات العربية المتحدة، والذين ستتوزع اعمالهم على مركز الفن الحديث، وفضاء دار الثقافة، والمعهد الوطني للفنون الجميلة، ورواق المكي امغارة، ورواق برتوتشي، ورواق محمد السرغيني، ورواق عبد الله الفخار، ورواق الشهاب ومعارض اخرى بمارينا سمير وكابو نيغرو وفضاءات عرض أخرى.

ومن بين اللحظات القوية المتوقعة خلال المعرض، لحظة تكريم الفنان العالمي ماريانو برتوتشي من طرف مركز تطوان للفن الحديث، كما سيتم تنظيم مسابقة الرسم للمحترفين ومسابقات للرسم خاصة بالاطفال ومسابقات للرسم على الجدران وابداع منحوتات "الحمامة البيضاء " سيتم اهداؤها لمدينة تطوان، ناهيك عن عروض موسيقية لمجموعات وفنانين اسبان من ضمنهم فرقة "أيريس ديل سور " و"طابلاو فلامينكو ".