يحل رساما الشريط المرسوم الجزائريان "سليم" و "نوال لوراد"  ضيفين على الدورة ال11 لمهرجان الشريط المرسوم والفنون المتصلة به ب"إكس أونبروفانس"  جنوب فرنسا التي تستمر فعالياتها إلى غاية 17 ماي 2014.

 وسيشارك عميد الرسامين الجزائريين "سليم" -و إسمه الحقيقي منور مرابطن- و الرسامة  الشابة "نوال لوراد" ضمن البرنامج الأهم بالمهرجان Week-End BD الذي يعقد من 11 إلى  13 أبريل الجاري حيث سينشطان لقاء حول الشريط المرسوم الجزائري سيحضره أيضا الصحافي  "مزيان فرحاني" صاحب كتاب "50 عاما من الشريط المرسوم في الجزائر".

 ويعرف "سليم" -الذي بدأ مساره الفني في 1968 وله حوالي ثلاثين ألبوما-  بالكثير من مؤلفاته التي نالت صدى داخل الجزائر وخارجها على غرار "زيد يا بوزيد"  و"القط المديغوتي" و"زينة ديالي" و"قابسة شمة" وغيرها. واشتغلت من جهتها الرسامة "نوال لوراد" في المسرح حيث درست مختلف فنونه ب"نانت"  و "مونبولييه" بفرنسا قبل أن تتحول للشريط المرسوم وقد شاركت في ألبوم جماعي بعنوان  Monstres (الوحوش) صدر في 2011 في إطار مهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم بينما  صدر لها في 2012 ألبوم منفرد.

 وسيشارك أكثر من 50 فنانا من مختلف دول العالم في هذه اللقاءات -المخصصة  للفن التاسع- بينهم الميكسيكو-أمريكية "مورا سيرخيو" و البلجيكي "إيفر مولن" و الفرنسية  "نتالي فيرلو" و الألماني "كاي بفيفر" وآخرين. ويقدم مهرجان الشريط المرسوم والفنون المتصلة به -الذي تأسس في 2004 من  طرف مكتب السياحة "لإكس أونبروفانس"- لقاءات مع الفنانين المشاركين وبيع بالإهداء ومعارض فنية وأيضا عروض أفلام وموسيقى وغيرها.