أكد المبعوث الاممي إلى ليبيا غسان سلامة أن صبره نفد بشأن الأوضاع في ليبيا داعيا إلى التعجل في التوصل لحل ينهي أزمات البلاد.

وقال سلامة في تسجيل مصور تابعته بوابة إفريقيا الإخبارية "في اليوم الدولي للشباب احيي شابات ليبيا وشبابها وأقول لهم منذ عام وأنا في ضيافتكم سمعت منكم ورأيت في أعينكم أملا بالمستقبل ولكن أيضا نفاد صبر مع الحاضر" مضيفا "هذا النفاد في صبركم هو أيضا نفاد في صبري".

وأردف موجها حديثه للشباب الليبي "اعتقد إنكم محقون في استعجال التوصل إلى حل سياسي يجعل مؤسساتكم الوطنية تعمل كما يجب (تشرع تنفذ) بحيث لا تكون الكهرباء غير مضيئة ولا سيولة مجمدة ولا خلافات بدون حل ولا قضايا بطالة ولا مشاكل أخرى تصيبكم كليبيين وتصيبكم أكثر كشباب".

وأضاف سلامة "أنا مستعجل بقدر ما انتم مستعجلون لبناء مستقبل مختلف وهذا يقتضي ليس أن تتمسكوا بالأمل فقط بل أن تعملوا أيضا وتضغطوا على الجيل الذي هو جيلي والذي هو في السلطة اليوم ليستعجلوا الحل ليقوم المشرع بالتشريع والمنفذ بالتنفيذ والإداري بالإدارة والمسؤول عن الخدمات بتقديمها فعلا".

وتابع سلامة "أن ليبيا حباها الله بما يكفي من القدرات لكن التأخر في التوصل إلى تفاهم حقيقي يضر بمستقبل بلادكم(ليبيا) ويسئ إلى الشباب" وزاد "ان استعجال التوصل إلى حل أن استعجال التوصل إلى دولة شرعية موحدة قادرة محقة عادلة هو أمر مشروع" وأردف موجها حديثه للشباب "عبروا عنه (الاستعجال لبناء الدولة) ونحن إلى جانبكم في أي تعبير عن هذا الاستعجال لمستقبل أفضل ولغد باسم بعيدا عن هذا الحاضر الذي تتأففون منه عن حق".