من المقرر أن تقوم ذراع الحج التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية (MAB) بنقل ما يصل إلى 20 ألف حاج لموسم الحج لهذا العام مع أول رحلة من المقرر أن تغادر من مطار كوالالمبور الدولي (جدة) إلى جدة والمدينة المنورة في 4 يوليو.

وقالت المؤسسة  في بيان لها أن شركة «آمال » التابعة لها ، ستقوم بتصعيد ما يصل إلى 40 رحلة بين كوالالمبور وجدة والمدينة المنورة على متن طائرة A380-800 للمرحلة الأولى من الحج من 4 يوليو وحتى 5 أغسطس.

كما ستقوم الشركة بتشغيل ما يصل إلى 70 رحلة طيران ، باستخدام طائرات B737-800 لنقل الحجاج من ألور سيتار ، بينانغ ، جوهور بارو ، كوتا بارو ، كوتا كينابالو ، كوتشينغ ، كوالا تيرينجانو إلى كوالا لمبور.

وستستخدم" آمال "الطائرة A380-800 الفسيحة ، التي تم تكوينها بميزات فريدة من نوعها أثناء رحلات الحجاج مثل توفير الطلبات ودعاء المسافر  ورفع الأذان والصلاة على متنها ، بالإضافة إلى إعلان ميقات لضمان أن تبدأ تجربة الحج في اللحظة التي تنطلق فيها الرحلة.

وقال البيان إن الحجاج عادة ما يكونون  من كبار السن وأن 70٪ منهم يسافرون لأول مرة ، وإن شركة الطيران كانت واثقة من أن الطاقم المدربين تدريباً جيداً والموظفين الأرضيين سيكونون قادرين على خدمة الحجاج بأعلى مستوى من الخدمة. - برناما.