شعرت الجماهير الغانية ببعض الطمأنينة عقب الفوز الكبير الذي حققه منتخبهم الكروي، الملقب بـ "النجوم السوداء"، أمس، على حساب كوريا الجنوبية وديا برباعية نظيفة، قبل انطلاق منافسات كأس العالم بالبرازيل غدا الخميس.

وقال دانيل منساه (سائق حافلة)، لوكالة الأناضول، اليوم الأربعاء "أذهلني الفوز الكبير الذي حققه منتخبنا على كوريا الجنوبية، وأعطاني المزيد من الثقة في قدرة اللاعبين وإمكانياتهم في الظهور بمستوى متميز في المونديال".هو الآخر، قال كوفي مانو (ميكانيكي) "لدي ثقة في إمكانيات لاعبي غانا.. أعلم أننا نلعب في مجموعة صعبة للغاية، لكن من الممكن أن نقدم شيئا جيدا في المونديال".

بدوره، قال كارل توفور، وهو محلل رياضي، إنه رغم المخاوف التي تنتاب البعض من الخروج المبكر من المونديال، إلا أن منتخب "النجوم السوداء" يمكنه أن يدخل التاريخ.وتابع توفور قائلا "نمتلك حارس مرمى متميز بحجم آدم كوارسي، بالإضافة إلى خط دفاع متميز، وخط الوسط يقوده كوادو أسامواه الذي ساهم في فوز يوفينتوس الإيطالي بلقب الدوري (هذا العام) للمرة الثالثة على التوالي".

وفي المونديال الأخير بجنوب أفريقيا عام 2010، نجح المنتخب الغاني في بلوغ الدور ربع النهائي، وكان قريبا من أن يصير أول منتخب أفريقي يبلغ الدور قبل النهائي، لكنه خسر أمام أورغواي بعد هزيمته 2-4 بركلات الجزاء الترجيحية.ويخوض المنتخب الغاني منافسات مونديال البرازيل في المجموعة السابعة مع منتخبات ألمانيا، والبرتغال، وأمريكا.وتقام منافسات المونديال بين يومي 12 يونيو/ حزيران الجاري و13 يوليو/ تموز المقبل.