أكد رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني على ضرورة دعم الهيئات المحلية لتمكينها من أداء دورها كاملا، في خلق الشروط الضرورية لتنمية محلية ناجعة ومستدامة. 

جاء ذلك خلال الدورة الأولى للمجلس الوطني للامركزية والتنمية المحلية، المنعقدة أمس بالقصر الرئاسي، بمشاركة 9 وزراء يمثلون القطاعات الأساسية التي تتقاطع صلاحياتها مع صلاحيات المجموعات الإقليمية، و15 عضوا يمثلون مختلف مستويات المجموعات الإقليمية من ضمنهم 12 عمدة، و5 شخصيات مرجعية عينوا من طرف رئيس الجمهورية بناء على كفاءاتهم في المجال. 

وفي كلمة له بالمناسبة أكد رئيس الجمهورية أن التنمية المحلية هي أنجع السبل لتنفيذ البرامج والاستراتيجيات التنموية محليا مع مواءمتها، في كل منطقة، مع الخصوصيات والمقدرات وفرص الاستثمار المتاحة في تلك المنطقة. 

وأضاف أن التنمية المحلية ستمكن أيضا من إشراك المواطن في تدبير الشأن العام محليا؛ وتقريب الخدمات من المواطن وخلق نواة اقتصاد اجتماعي تضامنيو ترقية المقاولات المحلية لتثمين المنتوج المحلي وخلق فرص العمل لجعل التنمية المحلية منطلقا للتنمية الشاملة في البلد، بالإضافة إلى الانعتاق من ثقافة الاتكال على الدولة حصرا في التنمية الإقليمية.