أكد رئيسَ مجلس الأمة التركي الكبير "مصطفى شنطوب" أن وحدة ليبيا وسلامة أراضيها من أولويات الجمهورية التركية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري رفقة أعضاء المجلس عمر أبو ليفة والسنوسي القمي وماجدة الفلاح والقنصل العام الليبي بتركيا صلاح الدين الكاسح، رئيسَ مجلس الأمة التركي على هامش المؤتمر البرلماني الدولي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للبرلمانات، بالتعاون مع مجلس الأمة التركي، حول الهجرة واللاجئين بحسب المكتب الإعلامي لمجلس الدولة.

وأعرب شنطوب عن دعم بلاده الراسخ للشعب الليبي كما أطلع المشري على المساعي المبذولة لترتيب إعادة فتح القنصلية التركية في بنغازي واستئناف رحلات الخطوط التركية إلى طرابلس.

وأكد شنطوب سعادته بالجهود المبذولة بين مجلسي النواب والدولة للتوافق على أسس دستورية وقانونية سليمة؛ تمهيدا للوصول إلى الاستحقاقات الانتخابية التي يتطلع إليها كل الشعب الليبي، مثمنا الدور الذي يقوم به مجلس الدولة في هذا الصدد.

من جهته، أكد المشري أن ليبيا من أكثر الدول التي تعاني من مشاكل الهجرة عبر شواطئها باتجاه دول الاتحاد الأوروبي كما أطلع شنطوب على مخرجات اجتماعات المسار الدستوري بين مجلسي النواب والدولة التي عقدت برعاية البعثة الأممية بالعاصمة المصرية القاهرة، مؤكدا موقف مجلس الدولة من الانسداد السياسي الحالي ورؤيته للخروج منه؛ من خلال تنظيم انتخابات على أسس دستورية وقانونية سليمة، تجدد الشرعية السياسية للبلاد وتنهي المراحل الانتقالية.