في تصريح خاص ببوابة افريقيا الاخبارية  قال  رئيس لجنة أعيان ليبيا للمصالحة  " المبشر البوسيفي " انه هناك جهود تبذل من لجنة اعيان ليبيا للمصالحة وقد نجحت هذه الجهود كخطوة أولى للتهدئة .

مضيفا انه  جرت عدة أجتماعات اليوم برعاية  لجنة أعيان ليبيا للمصالحة أبرزها أجتماع بمدينة النوفلية ضم مشائخ من قبيلة المغاربة ولجنة أعيان ليبيا للمصالحة وهناك أتفاق جرى في هذا الاجتماع  علي راسه التهدئة وان الحل السلمي  هو المطلب الرئيس لكل الليبيين  وهناك تطمينات ووعود قد تحصلوا عليها للوصول الى الحل السلمي .

واكد  المبشر  ان مجلس اعيان  ليبيا للمصالحة سيتجه  اليوم الاحد  لمدينة  بنغازي رفقة مشائخ وأعيان من المنطقة الغربية والجنوبية وسيجتمع الوفد مع مشائخ وأعيان المدن الشرقية والذين يسعون بدورهم لحل هذه الاشكالية .

كما نوه المبشر الى ان القوة التي تحركت من المنطقة  الغربية قبل أيام الى سرت كانت مكلفة من الدولة لتأمين قاعدة قرضابية ولم تكن متوجهة الى الموانئ النفطية .
وذكر  المبشر بأنه طمأن  جميع الليبين بأن الحل السلمي لهذه الازمة سيتم خلال أيام قليلة نتيجة لتجاوب الجميع مع هذه المبادرة وسعيهم لمنع أي صدام قد يحصل لو سامح الله .

 

وفي نفس السياق  جرى اجتماع اخر بمدينة طرابلس ضم نائب  رئيس المؤتمر الوطني العام ورئيس  الوزراء المكلف ورئيس الاركان وقد تم الاتفاق على عدة نقاط أيجابية  لحل الازمة الليبية .

 .
كما  تم الاتفاق على تجميد قرار رئيس المؤتمر الوطني العام الى مدة أسبوعين حتى يتم الافساح  المجال للحل السلمي  الذي أتفق الجميع عليه ، وسيتم ألغاء هذا القرار في حالة تسليم الموانئ النفطية لجهة أخرى ستكلف من الدولة لاحقاً ، أو يكون هناك وعود مضمونة لتسليم المؤانئ النفطية