أعرب الرئيس الانتقالي لدولة تشاد، الجنرال محمد إدريس ديبي، خلال لقائه المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي في نجامينا، عن دعم بلاده الكامل لعملية السلام التي تيسرها الأمم المتحدة في ليبيا.

وأضاف باتيلي في سلسلة تغريدات له بموقع "تويتر" أن ديبي أكد أن السلام والاستقرار في ليبيا يصب في مصلحة بلاده معربا عن ارتياحه للتشاور معه، لأول مرة، بشأن هذه المسألة واستعداده لانخراط أكبر من جانبه.

فيما أعرب باتيلي عن تقديريه لدعم تشاد للجنة العسكرية المشتركة 5+5 في مساعيها لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، من خلال لجنة التواصل التشادية التي تنسق علمية انسحاب المقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا بما لا يؤثر سلبا على دول الجوار.

وبين باتيلي أنه التقى في وقت سابق أمس الجمعة وزير الشؤون الخارجية والتشاديين في الخارج والتعاون الدولي، محمد صالح النّظيف. واستعرضا جهود الأمم المتحدة لتمكين ليبيا من إجراء انتخابات شاملة في بيئة آمنة وأعرب النظيف عن دعم تشاد للمساعي الحميدة للأمم المتحدة في ليبيا.

كما تباحث باتيلي مع وزير الأمن العام والهجرة التشادي، محمد شرف الدين مارقي، وأهمية تسريع عمل لجان التواصل في كل من ليبيا وتشاد والسودان والنيجر لضمان انسحاب منسق ومتزامن للمقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا.