وصل رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي الاثنين، إلى الجزائر، في زيارة تستمر يوما واحدا، لبحث التعاون الاقتصادي إلى جانب ملفات راهنة على رأسها الأزمة الليبية والهجرة غير الشرعية.

واكد بيان للرئاسة الجزائرية أن "هذه الزيارة تندرج في إطار ترقية الحوار السياسي رفيع المستوى بين الجزائر وإيطاليا اللتان تربطهما معاهدة صداقة وحسن الجوار والتعاون، 2003 ".

وأضاف " أن الجزائر وإيطاليا ستغتنمان فرصة هذا اللقاء لتبادل وجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك على المستويين المتوسطي والمغاربي وفي منطقة الساحل".

وقالت وسائل إعلام من البلدين أن رئيس الوزراء الإيطالي سيبحث مع المسؤولين الجزائريين التعاون الإقتصادي إلى جانب ملفات راهنة في مقدمتها الازمة الليبية بحكم رابط الجوار للبلدين مع طرابلس فضلا عن ظاهرة الهجرة غير الشرعية التي تؤرق الحكومتين.

وذكرت الإذاعة الجزائرية الرسمية تعليقا على الزيارة أنه "من المرتقب أن تشكل العديد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك محور المبادلات بين الطرفين خلال هذه الزيارة منها مكافحة الإرهاب العابر للأوطان والهجرة غير الشرعية بالإضافة إلى الوضع السائد في ليبيا".