استقبل وزير المالية الجزائري، عبد الرحمن راوية، اليوم الثلاثاء، رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي محمد بن عبيد المزروعي، الذي تباحث معه فرص تعزيز التعاون الثنائي، حسب ماورد في بيان لوزارة المالية.

وأشاد عبد الرحمن راوية، بالجهود الذي بذلتها الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي ورئيسها، في سبيل تشجيع إنماء قطاع الزراعة الذي يعتبر قطاعا حساسا للاقتصادات العربية، والذي أبان عن أهميته الاستراتيجية خاصة في ظل السياق العالمي الحالي، الذي أصبحت فيه مسألة الأمن الغذائي في قلب انشغالات الدول.

وأبرز وزير المالية لضيفه، الإجراءات التي اتخذتها الجزائر لتشجيع الاستثمار عموما، والاستثمار الفلاحي على وجه الخصوص، كما رحّب بدور الهيئة في تقديم خبرتها من أجل صعود القطاع الخاص الذي من شأنه ضمان الاستثمارات المنتجة في قطاعات الفلاحة والصيد البحري والموارد الصيدية إضافة إلى الصناعات الغذائية.

وقدم محمد بن عبيد المزروعي، الذي يقوم بزيارة الى الجزائر على رأس وفد هام من هيئته عرضا عن مؤسسته ونشاطاتها وعملياتها في مجال الإنماء والاستثمار الزراعي في الدول العربية و الأداءات المحرزة في هذا المجال، مشددا على القيمة المضافة التي قدمتها الهيئة.

وبعد الإشادة بقدرات الجزائر الفلاحية، جدد المزروعي تأكيده "على إرادة هيئته اقتناص كل الفرص الاستثمارية المتاحة لها في إطار مقاربة رابح رابح مع جميع الأطراف المشاركة "وأكد الطرفان، خلال هذه المقابلة، على "ضرورة تطوير علاقات الأعمال وتنظيم لقاءات مع حاملي المشاريع الاستثمارية لتشجيع الشراكة الثنائية".