استقبل إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني (الغرفة السفلى للبرلمان الجزائري)، اليوم الخميس، مختار جميل توفيق وريده، سفير جمهورية مصر العربية بالجزائر، حيث تحدث الطرفان حول العلاقات الثنائية المتميزة بين الجزائر ومصر الشقيقة والمواقف التاريخية الخالدة في دعم البلدين لبعضهما البعض.

ودعا ابراهيم بوغالي، الى ضرورة تفعيل هذه العلاقة في جميع ميادين التعاون والرقي بها الى مستوى إمكانيات البلدين البشرية والاقتصادية والاستثمارية، مضيفا أن ذلك هو الهدف الأسمى للمجلس، قصد تفعيل أحد أهم الركائز الاقتصادية، وهو الدبلوماسية البرلمانية.

كما أوضح رئيس المجلس، بأن الجزائر تحت قيادة الرئيس عبد المجيد تبون، قطعت أشواطا كبيرة في مجال إرساء دولة الحق والقانون.

وفيما يتعلق بمواقف الجزائر تجاه القضايا العادلة في العالم، فقد أكد بأن مبادئ الجزائر ثابته وهي عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وأنها تسعى دائما لحلها في إطار احترام القوانين والمواثيق الدولية.

ومن جهته ثمن سفير جمهورية مصر العربية بالجزائر، الإصلاحات التي تشهدها الجزائر في جميع المجالات والخطوات النوعية في إطار ديمقراطية المؤسسات تحت رعاية الرئيس عبد المجيد تبون، مؤكدا تطابق المواقف بين الجزائر ومصر تجاه القضايا العادلة في العالم، كما أكد ان العلاقات الثنائية التاريخية والمتميزة بين البلدين ستمكن الجزائر ومصر إلى دفع التعاون الى الأمام في كل المجالات.