تعهد رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد بدعم الخطة الخماسيّة للخمس سنوات القادمة والمتعلقة بتأهيل  وتدريب الشباب والباحثين عن العمل والكوادر الوظيفية في الداخل والخارج وتنظيم العمالة الوافدة بالدولة.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن الخطة الخماسية مقدمة من وزارة العمل والتأهيل والفريق الأردني المكلف.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الحكومة الليبية اليوم الخميس وزيرَ العمل والتأهيل عبد الله الشارف، والوفد الأردني المتخصص في مجال التدريب وتأهيل الكوادر الوظيفية والباحثين عن العمل.

وأكد حماد خلال اللقاء الذي عقده بديوان رئاسة مجلس الوزراء بمدينة بنغازي، دعمه الكامل لوزارة العمل في سبيل إنجاح خطة عملها المتعلقة بالتدريب في الداخل والخارج.

وعرض الوفد الأردني، على رئيس الوزراء، خطة التدريب المحصورة في خمس سنوات، والتي تستهدف أعدادا كبيرة من الباحثين عن العمل وموظفي القطاع العام لتأهيلهم ولإكسابهم مهارات حديثة على عدة مراحل.

وأوضح وزير العمل، أن هناك عدة عقبات واجهت وزارة العمل وعلى رأسها التداخل في اختصاصات وزارة العمل والتأهيل ووزارة الخدمة المدنية، وملف مشاكل العمالة الوافدة والاستجلاب والتأهيل والتدريب والشركات المتعثرة والمنسحبة وغيرها من الملفات الهامة.

وأكد وزير العمل أن الوزارة باشرت في برنامج التدريب الخارجي بإيفاد أكثر من ثلاثين متدرب للأردن لإعطائهم دورة في مجال تكنولوجيا المعلومات .