أدى الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري، اليوم الخميس، زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة القوات البرية، بالجزائر العاصمة.

وقال الفريق شنقريحة "إن الجيش الوطني الشعبي يواصل بتوجيه من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. في إطار مهامه الدستورية تنفيذ برنامج واسع لعصرنة وتجديد قدرات المعركة لديه".

وأضاف الفريق شنقريحة، قائلا "أن هذا البرنامج الطموح الذي نحن عازمون على تجسيده على أرض الواقع ينبثق من قناعة راسخة، أن الجزائر بالنسبة لنا في الجيش الوطني الشعبي أكبر من مجد رقعة جغرافية. بل هي وجود حضاري ضاربة في جذوره في أعماق التاريخ. بلد يعرف حدوده الترابية بدقة ولا يتطلع أبدا إلى التوسع وراءها. لأن عقيدته دفاعية بالأساس".

وأشار الفريق في كلمته، الى أن الجزائر ستعرف في حال تطلب الأمر كيف ترد بقوة، على كل من تسول له المساس بحرمة حدودها ووحدتها الترابية والشعبية، وسيادتها الوطنية وستواصل بخطى ثابتة.

وأضاف الفريق شنقريحة "نحن على يقين بأن الجزائر الشامخة بمواقفها الثابتة لم ولن تعجب بعض الجهات المتربصة. وأن محاولات الابتزاز وزعزعة الاستقرار والتي تستهدف تعطيل مؤهلاتها وتجميد ثوابت قواتها الذاتية".

وأكد الفريق شنقريحة ان للجزائر مؤهلات مؤكدة ترشحها ليس للاستقرار وللازدهار فحسب بل لاحتلال موقع هام على الخريطة الجهوية.