أطلق مركز كارتر بعثة دوليّة لملاحظة الدّور الثّاني من الانتخابات الرّئاسيّة المقرّرة يوم 21 ديسمبر 2014.
سيرأس هذه البعثة كل من الوزير الأوّل الأسبق الدكتور عبد الكريم الأرياني من اليمن و الذي شارك في في بعثة الانتخابات التشريعية في تونس في شهر أكتوبر و السّفيرة أودري غلوفر وهي محامية تشتغل دوليّا في مجال حقوق الإنسان من المملكة المتّحدة و التي قامت أيضا بالمشاركة في بعثة الانتخابات الرّئاسيّة في تونس في دورتها الأول في شهر نوفمبر.
أحدث مركز كارتر مكتبا بتونس في جويلية 2011 لمراقبة انتخابات المجلس الوطني التّأسيسي في اكتوبر 2011 و تابع عمليّة صياغة الدّستور و مختلف التطوّرات المتعلّقة بالإطار المؤسّساتي و القانوني و الانتخابي. و قام المركز بنشر 10 ملاحظين على المدى الطّويل و بوضع فريق أساسي من الخبراء في تونس العاصمة في جويلية 2014 قبل ملاحظة الانتخابات التشريعية في26 أكتوبر و الانتخابات الرّئاسية في 23 نوفمبر. و استنتج مركز كارتر أن كلتا الانتخابات أجريت في مناخ هادئ و كانت منظّمة و شفّافة.
و قرّر مركز كارتر نشر أكثر من 45ملاحظا على المدى القصير خلال الدّور الثّاني للانتخابات الرّئاسيّة إضافة ل10 ملاحظين على المدى الطّويل الذين راقبوا المسار الانتخابي في تونس منذ فترة تسجيل النّاخبين. و تتكوّن البعثة من ملاحظين من 19 بلدا. و ستتابع البعثة العملية الانتخابية بكاملها بما في ذلك الاقتراع و العدّ و الجمع ثمّ ستقوم إصدار بيان أوّلي للاستنتاجات الرّئيسيّة يوم 22 ديسمبر