حمل ديوان المحاسبة بالعاصمة طرابلس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني مسؤولية التأخر في تنفيذ أحكام قراره رقم 505 لسنة 2018 م بشأن الإذن بتوريد بعض السلع الأساسية.

وقال رئيس ديوان المحاسبة خالد الشكشاك في خطاب موجه لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إن قرار المجلس الرئاسي بشأن توريد بعض السلع الأساسية قضى بتشكيل لجنة لتنفيذ أحكامه بموجب قرار يصدر عن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

وأضاف الخطاب " أن هذا القرار جاء بناء على دراسة فنية مقدمة من وزارة الاقتصاد والصناعة بينت احتياجات السوق المحلي من السلع الغذائية وكمياتها خلال شهر رمضان" تابع: "لاحظ ديوان المحاسبة تأخر تنفيذ هذا القرار رغم احتياجات السوق للسلع الواردة به مما سيترتب عليه نقص السلع الأمر الذي سيزيد من معاناة المواطن".

ودعا الديوان لموافاته "بقرار تشكيل لجنة تنفيذ أحكام القرار رقم "505" لسنة "2018" حتى يتسنى لديوان المحاسبة متابعة عمله من خلال اللجنة المكلفة بموجب قرار (ديوان المحاسبة) مع ضرورة التأكيد على هذه اللجنة بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار بشكل عاجل خصوصا وان الهدف من إصداره توفير السلع الغذائية بمناسبة شهر رمضان".