وجّه نائب رئيس الحكومة الليبية، علي القطراني، بتخصيص مقر كامل التجهيزات بشكل فوري للمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان التابع لمجلس النواب.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء،بمكتبه بديوان مجلس الوزراء بمدينة بنغازي ، مدير إدارة المناطق الشرقية للمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان التابع لمجلس النواب نعيمة بالقاسم العريبي ، وإدريس علي الغزالي مستشار المجلس، ومدير المكتب الإعلامي بالمجلس منتصر الساحلي،ورئيس ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الشرقية رضا الفريطيس.

وأطلع الوفد نائب رئيس الحكومة،على المهام الي يقوم بها المجلس في مجال حقوق الإنسان والعراقيل التي تواجه سير عمله من اجل تحقيق الرسالة التي تقع على عاتقه وخاصة فيما يتعلق بعدم وجود مقر ثابت للمجلس والاحتياجات التي تساهم في تحقيق أهدافه. 

وأشاد القطراني بدور المجلس ومهامه الإنسانية، مؤكدا أن الحكومة الليبية حريصة على دعم المجلس بوصفه مؤسسة مستقلة مسؤولة عن معالجة القضايا المتعلقة بالدفاع عن حقوق الإنسان والحريات، معربا عن استعداد الحكومة لتقديم كل ما يساهم في إنجاح مهمة المجلس وأنشطته.

وفي ختام الاجتماع، قدم وفد المجلس درع المجلس للقطراني، تقديرا لجهوده ودوره في حماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية ودعم المجلس وجميع منظمات المجتمع المدني.