حقق الهلال السوداني  فوزا ثميان على مازمبي الكونجولي في الخرطوم بهدف لصفر 

 في بداية إنطلاق منافسات دوري المجموعتين من بطولة دوري ابطال أفريقيا لكرة القدم، واحرز الهدف الوحيد   مهاجمه الدولي السوداني صلاح الجزولي في الدقيقة 52 وذلك في مباراة جرت مساء اليوم بإستاد "حليم-شداد" بالعاصمة السودانية الخرطوم في إفتتاح مباريات المجموعة الأولى.
وحققت هذه النتيجة للفريق الأزرق مبتغاه بحصوله على النقاط كاملة إلى جانب ثأره لخسارته بملعبه في أم درمان بنتيجة 2-5 من مازيمبي نفسه في الدور قبل نهائي في 14 إكتوبر 2009.
وبدأت المباراة، التي شهدها جمهور على سعة الإستاد "أكثر من 25 ألف متفرج"، بشكل مفتوح وهجوم مباشر من الفريقين على المرميين، وتمثلت خطورة الهلال في نزار وصلاح الجزولي وفي مازيمبي عن طريق كالابا وكاسوسولا الذي هدد مرمة الهلال في أكثر من فرصة، بينما تألق حارس مرمة مازيمبي الشهير كيديابا في صد رأسيات وتصويبات الجزولي.
وخسر الهلال مجهودات لاعبه الشبح المهاجم محمد أحمد بِشَّة بالإصابة في الدقيقة 25 ودخل بدلا عنه مهند الطاهر وبعدها بدقائق خرج قلب دفاع الهلال مساوي بالأصطدام القوي مع أحد لاعبي مازيمبي ونقل إلى المستشفى ويدخل بدلا عنه السيراليوني ديفيد سيمبو، ومع نهاية الشوط الأول اطلق بكري المدينة كرة قوية تصدى لها كيديابا بصعوبة بالغة