أعلنت وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية،تواصل فعاليات الدورات التدريبية التي ينظمها مكتب العمل والتأهيل سبها ضمن خطة الوزارة بمبادرة "صناعة كادر ليبي" لتدريب  25 الف متدرب بالداخل.

وقالت الوزارة في بيان لها،أن الدورات تأتي بناءً على تعليمات رئيس مجلس الحكومة أسامة حماد وتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة،وبمتابعة مباشرة من وزير العمل والتأهيل عبدالله الشارف ارحومة لتدريب وتأهيل الشباب الباحثين عن العمل من الجنسين، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة في العديد من التخصصات التي تؤهلهم للدخول في سوق العمل .

ووفق البيان،واصلت اليوم وللإسبوع الثالث على التوالي  فعاليات الدورة التدريبية للباحثين عن العمل من ذوي الإحتياجات الخاصة التي ينظمها مكتب العمل والتأهيل سبها وبالتعاون مع مكتب تمكين ذوي الاعاقة بوزارة العمل والتأهيل تضم 15 متدرب من كافة مدن ومناطق الجنوب الليبي في مجال الحاسوب ( الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ) وذلك لخلق فرص عمل حقيقية لهم في سوق العمل.

وفي سياق متصل كانت قد إنطلقت يوم أمس الإثنين بمدينة سبها فعاليات دورتين تدريبيتين لعدد 30 متدرب من الباحثين عن العمل في مجال صيانة الهاتف النقال والتكيبف والتدريب .