وقع صباح اليوم الاثنين انفجار كبير بمبنى مصلحة التسجيل العقاري وسط المدينة وألحق أضرارا كبيرة بالمبنى. وقال مصدر مسؤول بمصلحة التسجيل العقاري فرع سرت لبوابة افريقيا الإخبارية ، إن المبنى تم استهدافه بعبوتين ناسفتين وضعتا أمام الباب الرئيسي .وأضاف المصدر ، انه تم تكليف لجنة لجمع الوثائق وأرشيف المصلحة لنقلها إلى مكان آمن .

وأعلنت جامعة سرت الخميس توقف الدراسة، بحسب تأكيد أحد أساتذتها لوكالة "فرانس برس".وبثت مواقع للتنظيم على "تويتر" صورا لعشرات السيارات رباعية الدفع المسلحة على متنها ملثمين يرفعون الراية السوداء تتجول في شوارع المدينة.إثرها، أعلنت كلية الطب في الجامعة عبر حسابها في "فيسبوك" على لسان عميدها إدريس الشاعري، أنه "لن تكون هناك محاضرات للطلاب، والدراسة للسنوات الأولى والثانية والثالثة بالكلية أوقفت اعتبارا من الخميس حتى إشعار آخر، كما سيتم تأجيل الامتحانات لنهاية الشهر الحالي نظرا للظروف الأمنية في المدينة". إلا أنه لم يشر الى محاصرة التنظيم للجامعة.

كما يسيطر متطرفون منذ مدة على قاعة "واغادوغو" بسرت، حيث كان ينظم القعيد معمر القذافي المؤتمرات والقمم العربية والإفريقية، فيما سيطر مسلحون منذ أسبوع على محطات إذاعية ومؤسسات حكومية أخرى.وقال مسؤول محلي إن المصالح الحكومية بدأت تعليق أعمالها في سرت تباعا منذ نحو أسبوع بسبب سيطرة المتطرفين على مقارها.وسرت مسقط رأس القذافي الذي سقط إثر ثورة 2011 وقتل في هذه المدينة التي أصبحت ملاذا للمتطرفين وخصوصا "أنصار الشريعة" التي يصنفها مجلس الأمن الدولي إرهابية.