نشر تنظيم داعش ليبيا فيديو جديد بعنوان "ملاحم الخلافة في بنغازي رسالة إلى جند الطاغوت"، يتوعد فيه بالرد على قوات الجيش الليبي.

ويظهر الفيديو الذي بثه ما يسمى "بالمكتب الإعلامي لولاية برقة" على موقع التواصل الاجتماعي تويتر شخصاً ملثماً وهو يهدد الجيش الليبي بالقتل والمفخخات والاغتيالات.

كما تضمن الفيديو صوراً لأحياء طالها الخراب في مدينة بنغازي شرقي ليبيا ، وادعى المتحدث في الفيديو أن "التنظيم يبسط سيطرته عليها".

كما عرض التنظيم وفي آخر الفيديو إحدى العمليات التي قام بها عناصره باغتيال أحد أعضاء الجيش، متوعداً بمواصلة عملياته ومحاربة قوات الجيش الليبي لـ"تطهيرها" ممن سماهم "الطواغيت والمرتدين".

إلى ذلك ،قتل شخصان على الأقل وأصيب سبعة آخرون بجروح ، أمس الأحد، نتيجة سقوط قذيفتين صاروخيتين علي حي سكني وسط مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الجلاء إن "مسعفين أحضروا إلى المستشفى مساء الأحد قتيلين وسبعة جرحى حالاتهم متفاوتة الخطورة جراء سقوط قذيفتي هاون في أحد شوارع منطقة سيدي حسين وسط مدينة بنغازي".

وأضاف مصدر عسكري ليبي إن هذه القذائف أُطلِقت من منصة صواريخ نصبت في منطقة الصابري القريبة .

ويخوض الجيش الليبي معارك منذ منتصف أكتوبر من العام الماضي ضد الميلشيات الميليشيات التكفيرية التي كانت تسيطر على ثاني كيرى المدن الليبية منذ نهاية العام 2011 .

وتمكن الجيش الليبي من دحر هذه الميلشيات الى خارج المدينة و السيطرة على معظم أحيائها.