أكدت صفحات منسوبة لتنظيم "الدولة الإسلامية" أو ما يعرف بـ"داعش" ،مساء اليوم الأحد ،مقتل أحد مقاتل الإرهابي التونسي أحمد الرويسي المكنى بأبو زكرياء التونسي الموصوف بـ"أحد أمراء دولة الخلافة في ولاية طرابلس" ،في معارك شهدتها مدينة سرت (وسط).
وكانت تناقلت عديد المواقع الإخبارية وصفحات الفايسبوك صورا لقتلى من قوات داعش في ليبيا في اشتباكات مع قوات فجر ليبيا مساء السبت قرب منطقة هوارة على بعد نحو 70 كلم من مدينة سرت.
وكانت العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولت ،أن أحد القتلى هو أحمد الرويسي (48 سنة) أكثر الارهابيين المطلوبين للقضاء التونسي باعتباره متورطا في اغتيال القياديين في الجبهة الشعبية اليسارية شكري بلعيد ومحمد البراهمي.
وتطلق القوات الأمنية وخبراء الحركات الإرهاب في تونس على أحمد الرويسي اسم الصندوق الأسود للارهاب في تونس ، ويقولون إنه وسيف الدين بن حسين المكنى بأبو عياض زعيم أنصار الشريعة في تونس يقفان وراء تدريب الشبان التونسيين في المعسكرات الليبية ووضع المخططات الارهابية التي تستهدف تونس اضافة الى إرسال الأسلحة لايصالها الى الإرهابيين المتحصنين في الجبال.
ولم تؤكد وزارة الداخلية التونسية خبر مقتل الرويسي كما لم يؤكد أي طرف رسمي أن صورة الجثة التي تم تداولها منذ الليلة الماضية هي للإرهابي أحمد الرويسي.