نقلت صحيفة «الشروق» التونسية اليوم من مصادر امنية وعسكرية ليبية بطرابلس أن تنظيم «داعش» يستعد لتوسيع عملياته الإرهابية رفقة جناحه المغاربي بتنظيم «أنصار الشريعة» خارج الأراضي الليبية بعد أن وجد موطئ قدم له في «درنة».
ويظهر قيادات «داعش» في كل مرة عبر فيديوهات الأنترنت يستعرضون عتادهم العسكري وجدد هذا التنظيم الاحد الفارط استعراض قوته ومدى قدرته على مواجهة الجيش الليبي في تقرير نشر فيه إحصائية تكشف العمليات التي قام بها عناصره بالدول العربية من ضمنها ليبيا.
وأشارت الإحصائية التي نشرها «داعش» عبر مواقع الانترنت إلى أنه قد سيطر على نقاط متقدمة على صعيد معسكر الصواريخ الثقيلة بعد الهجوم عليهم بالأسلحة الثقيلة في محور الدبابات 204 في بنغازي وقتل 6 عناصر من الجيش الليبي قرب معسكر الدبابات في بنغازي.
كما أكدت مصادر متطابقة أن مقاتليه خاضوا معارك ضارية على شتى الجبهات، وتمكّنوا من مهاجمة قوات الجيش الوطني بقيادة اللواء خليفة حفتر إذ أن موقعا إخباريا يتبع التنظيم نشر تقريرا للعمليات الإرهابية يكشف فيها تصديه لمحاولة تقدم الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر إلى منطقة قنفودة الواقعة في مدينة بنغازي، شرقي البلاد، زاعما أنه تمكن من مطاردتهم عناصر من الجيش الليبي إلى خارج المدينة من قتل وإصابة الكثيرين من أبناء الجيش الليبي.