أكدت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق أنها تلقت بلاغات من الجهات الأمنية المكلفة بحراسة مقر البريد المركزي شارع الزاوية بوجود علب مقفلة على شكل طرود مجهولة المصدر واشتبه رجال الأمن في محتوياتها.

وأوضحت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق في بيان لها أنها اتخذت على الفور الإجراءات الأمنية اللازمة وأرسلت المحققين والفرق الأمنية المختصة بالمفرقعات والمتفجرات للموقع كما اتخذت الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين المقر وكافة المرافق والأهداف الحيوية بمدينة طرابلس ورفع درجة الاستعداد والإجراءات الأمنية بمحيطها.

وبينت الوزارة أن التقرير الأولية أفادت بحسب الكشف الفني لم يتضح وجود أي عبوات ناسفة أو مرفقعات أو مواد قابلة للتفجير داخل هذه الطرود مشيرة إلى أن جهات التحقيق لازالت تقوم بواجباتها في فحص محتوى تلك الطرود وسيصدر بيان رسمي عن الوزارة حول نتائج التحقيق بهذه الواقعة بكل شفافية.

ودعت الوزارة الجهات الإعلامية والسفارات الأجنبية بعدم الاعتماد على وسائل الإعلام والمصادر غير الرسمية في تقييم المعلومات الأمنية والانتظار حتى يصدر بيان رسمي عن الجهات المختصة والمسؤولة بوزارة الداخلية مطمئنة كافة المواطنين والأجانب المقيمين بأنها تتعامل بكل جدية وحزم مع مثل هذه البلاغات وستتخذ الإجراءات الأمنية التي تضمن سلامتهم وحماية المرافق العامة والخاصة.