أعلن وزير الداخلية بالحكومة الليبية عصام أبوزيبة أنه سيتم تشكيل قوة دعم للمديريات لمساعدة المديريات الأخرى في عمليات الضبط والإحضار وتنفيذ القانون، بالإضافة إلى التنسيق مع القوات المسلحة في تطبيق القانون ودعم وزارة الداخلية في جميع الأعمال التي تتطلب تدخل القوات المسلحة. 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية، اليوم الاثنين في مقرّ محكمة استئناف سبها، مع المحامي العام سبها، محمد زيدان، ورئيس نيابة سبها، محمد فرج، ورئيس نيابة مكافحة الفساد،  صلاح بوخزام، بالإضافة إلى عدد من وكلاء النيابة، بحضور رئيس جهاز البحث الجنائي، صلاح هويدي، ومدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية وغسل الأموال، المهدي بيانكو، ومدير أمن سبها، أسامة عويدان.

وأكد مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بالحكومة الليبية أن الوزير أكد استعداد الوزارة لدعم العمل القضائي وتوفير جميع الاحتياجات والنواقص وتذليل الصعوبات لتنفيذ القانون وضبط المخالفين وجميع المتهمين، وأكد أيضًا استعداد وزارة الداخلية بشكل كامل في تطبيق إنفاذ القانون وضبط المتهمين.

وتناول الاجتماع أبرز الصعوبات والعقبات التي تواجه تنفيذ القانون فيما يتعلق بضبط المطلوبين، وتحديات التعاون بين السلطات التشريعية والتنفيذية في جميع المدن والمناطق، بالإضافة إلى بحث مجموعة من المشاكل التي تواجه بعض الإدارات والأجهزة الأمنية ومراكز الشرطة في المناطق الجنوبية.

وتحدث المحامي العام عن عدد من المشاكل والصعوبات التي تتعلق ببعض المدن والمناطق الجنوبية، بما في ذلك الممارسات الخاطئة في الحركة التجارية والتعديات على الأملاك العامة وأراضي الدولة. وأكد أن مديرية أمن سبها والاجهزة الامنية والإدارات تعمل بجدية وتنفذ القانون بشكل فعال وأشار إلى أن مدينة سبها تشهد حاليًا استقرارًا أمنيًا كبيرًا بفضل جهود المديرية والأجهزة الأمنية والإدارات في تحركاتها السريعة في مواجهة المخالفات وضبط المخالفين وتطبيق القانون.