بحثت وزارة الداخلية بالحكومة الليبية أهمية توقيع مذكرات تفاهم وتعاون مع الدول الإفريقية لتعزيز التعاون في مجال منع الهجرة غير الشرعية ومكافحة شبكات الإتجار بالبشر.

جاء ذلك خلال اِستقبلَ وزير الداخلية، اليوم الخميس في مكتبه، وزير الشؤون الأفريقية المفوض، عيسي عبدالمجيد؛ لمُناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر حول الإجراءات المقترحة للتصدي لتحديات الهجرة غير الشرعية.

وبين مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية الليبية أنه تمت مناقشة الخطوات المقبلة والإجراءات التي يمكن اتخاذها لمنع الهجرة غير الشرعية.

وقدم وزير الشؤون الأفريقية إحاطة إلى وزير الداخلية حول زيارته إلى النيجر والاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الحكومة النيجيرية بشأن قانون المهاجرين، كمَا تبادل الوزيران وجهات النظر حول هذه الزيارة وجرى التأكيد على أهمية تعزيز التعاون الإقليمي في هذا الصدد.

وتركزت المناقشات الرئيسية في الاجتماع على جهود وزارة الداخلية في مكافحة الهجرة غير الشرعية، وبحث سبل تعزيز التنسيق بين الوزارتين لتنفيذ الخطة المشتركة بشكل فعال.

وأعرب الـوزير عن تفاؤله بتعزيز التعاون الإقليمي وتنسيق الجهود بين الوزارة ودول الأفريقية المعنية كما أشار إلى أهمية بذل المزيد من الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وحماية الحدود .