عقد وزير الداخلية بالحكومة الليبية، اللواء عصام أبوزريبة، في مكتبه بديوان الوزارة بمدينة بنغازي، اجتماعًا مع عميد كلية الدراسات العليا للعلوم الأمنية والقانونية بوزارة الداخلية، اللواء خالد الفايدي، بهدف مناقشة تأسيس الكلية وتطويرها، وذلك في إطار جهود الوزارة لتعزيز التعليم والتدريب في المجالات الأمنية والقانونية.

وقال مكتي الاعلام الامني،أن الاجتماع ناقش تجهيزات وإنشاء الكلية، ودراسة الأُطر العلمية الخاصة بمعاييرها وضمان توافقها مع المتطلبات العلمية والأكاديمية العالية، كما تم التركيز على عدة نقاط رئيسة تتعلق بتحقيق أهداف الكلية وضمان تقديم برامج تعليمية عالية الجودة. 

بالإضافة إلى ذلك، تمت مناقشة اللوائح الداخلية الخاصة بالدراسة والامتحانات في الكلية، وتأكيد أهمية تطبيقها بشكل صحيح وعادل لضمان جودة التعليم والتقييم، بالإضافة إلى بحث الترتيبات والتجهيزات الخاصة بفتح الكلية في أقرب وقت مُمكن، وتم وضع خطط محكمة لضمان نجاح هذا الحدث المهم.

من جانبه، أعرب الوزير عن أهمية تطوير الكلية وتوفير برامج تعليمية متميزة تساهم في تأهيل الكوادر الأمنية والقانونية، وتعزز قدراتهم في مجالات الأمن والقانون. وأكد أن استحداث هذه الكلية في إطار التزام وزارة الداخلية بتطوير وتحسين القطاع الأمني والقانوني في البلاد.