بحث وزير الداخلية بالحكومة الليبية اليوم الثلاثاء الأوضاع الأمنية في المنطقة الجنوبية والصعوبات التي تواجه الأجهزة الأمنية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الداخلية، عصام أبوزريبة في مكتبه بمقرّ الوزارة بحضور مدير مكتبه، عزالدين السباني، ومدير إدارة الشؤون المالية بالوزارة، الصديق الشيباني، مع رئيس ديوان الوزارة بالمنطقة الجنوبية، عبدالسلام الشريف، ومدير أمن سبها، أسامة عويدان ومدير فرع الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمنطقة الجنوبية، عمر محمد الأنصاري، ومدير الإدارة العامة للدعم المركزي بالمنطقة الجنوبية، عبدالسلام السويدي، ورئيس مكتب المشروعات بالوزارة بالمنطقة الجنوبية، عبدالعالي المهدي محمد.

وجرى خلال الاجتماع بحسب مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بالحكومة الليبية مناقشة عدّة بنود تركزت حول الأمن في المنطقة الجنوبية والتحديات والصعوبات التي تواجه الأجهزة الأمنية ومديريات الأمن في المنطقة، والعمل علي تذليل هذه الصعوبات من أجل تحسين الأوضاع الأمنية.

كما تمت مناقشة الخطط الأمنية المستقبلية التي ستنفذها الأجهزة الأمنية في المنطقة، بالإضافة إلى استكمال توصيات الوزير بشأن الصيانات الضرورية وتوزيع المركبات الآلية على الجهات الأمنية .

وتم أيضًا مناقشة عمليات صيانة المكونات التابعة للوزارة في المنطقة الجنوبية، وآلية عمل الأجهزة الأمنية في استرداد المركبات المسروقة والمفقودة التي تم الإبلاغ عنها .

وأشادوا الحضور بتقدير معالي وزير الداخلية ودعمه للمنطقة الجنوبية، مشيرين إلى أنهم لم يشهدوا اهتمامًا مماثلاً من أي وزير داخلية في العشر سنوات الماضية

وفي ختام الاجتماع، أشاد معاليه بالجهود الأمنية المبذولة وحث الحضور على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة الجنوبية.