أعرب رئيس لجنة الشؤون الداخلية بمجلس النواب سليمان الحراري، عن بالغ أسفه للحادث الذي وقع بمدينة طبرق والذي راح ضحيته سبعة أشخاص نتيجة إطلاق النار عليهم من أحد أقاربهم الواقع تحت تأثير مواد مخدرة .

وشدد رئيس لجنة الشؤون الداخلية بمجلس النواب على ضرورة وضع خطة على المستوى الوطني لمواجهة تهريب المخدرات التي تهدد مستقبل الشباب الليبي، داعيا لتحرك مشترك بين جميع الوزارات والهيئات.

وجدد الحراري دعوته لوزارة الداخلية لبذل مزيد من الجهود والتنسيق مع باقي الأجهزة الأمنية لمكافحة الأنشطة المتعلقة بتهريب المواد المخدرة، مضيفا أن المسؤولية لا تقع فقط على رجال الأمن، بل أيضا يجب التركيز على دور التوعية وإنشاء مراكز طبية لعلاج المدمنيين وإدماجهم في المجتمع، مؤكدا على أهمية تشديد القوانين الوطنية لمحاسبة المسؤولين عن الإتجار في المواد المخدرة وبضرورة وضع ملف مكافحة المؤثرات العقلية كأولوية وطنية باعتباره يشكل تهديدا للجميع.

واكد على ضرورة وضع ملف مكافحة المؤثرات العقلية كأولوية وطنيه باعتباره يشكل تهديدا للجميع .

وأعرب الحراري عن تقديره لعناصر مديرية أمن طبرق التي تعاملت بشجاعة مع الحادث الذي راح ضحيته سبعة أشخاص في طبرق ومنعت وقوع مزيد من الضحايا، معربا عن قلق اللجنة من انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات بأنواعها وتزايد معدلات الإدمان والإتجار بتلك المواد