تمكنت قوات الأمن التونسية يوم أمس الخميس من إيقاف خمسة عناصر تكفيرية في عدد من مناطق البلاد في إطار حملة متواصلة للقضاء على الخلايا الإرهابية التي تتحرك بين الفترة والأخرى في البلاد.

وجاء في بلاغ لوزارة الداخلية أصدرته اليوم الجمعة أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بباجة، ألقت القبض أمس الخميس، على عنصر تكفيري اعترف بالتحرّي معه بتبنيه للفكر التكفيري، وتواصله مع عناصر أخرى بالدّاخل والخارج، بالإضافة إلى تنزيل تدوينات على حسابه الخاصّ تمجّد الإرهاب وتحرّض عليه، وتشيد بتنظيم "داعش" الإرهابي.

كما أفادت الوزارة بأن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمهديّة، القت أمس الخميس القبض على عنصر تكفيري، إعترف بالتحرّي معه بتبنيه للفكر التكفيري، وتعمّده تنزيل تدوينات على حسابه الخاص بشبكة التواصل الإجتماعي "فايسبوك" تمجّد الإرهاب.

وأوردت أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسيدي بوزيد، داهمت أمس الخميس، منزل عنصر تكفيري بعد مراجعة النيابة العموميّة، وبتفتيشه تمّ العثور على كتب ذات منحى تكفيري، وبمراجعة النيابة العموميّة أذنت بالإحتفاظ به، ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنه.

وأضافت الداخلية أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمدنين، ألقت الخميس، القبض على عنصر تكفيري، إعترف بالتحرّي معه بتبنيه للفكر التكفيري، وتعمّد تنزيل دروس لأحد الشيوخ التكفيريّين على حسابه الخاص.

كما أعلنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالمتلوي من ولاية قفصة، أنها ألقت القبض على عنصر تكفيري، اعترف بتبنيه للفكر التكفيري، وتعمّده تنزيل صور وتدوينات ومقاطع فيديو تمجّد الإرهاب وتشيد به وتحرّض عليه.

وبمراجعة النيابة العموميّة أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا، ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهم موضوعها "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي"