رحبت سفارات بريطانيا والولايات المتحدة وإيطاليا وألمانيا فرنسا بدعوة المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي الأطراف المؤسسية الرئيسة في ليبيا للاجتماع من أجل حل القضايا السياسية التي تقف في طريق الانتخابات. 

وحثت سفارات الدول الخمس في بيان مشترك الأطراف على الاستفادة من هذه الفرصة لوضع ليبيا على طريق الاستقرار والازدهار الطويل الأمد لجميع مواطنيها، مؤكدة التزامها  بدعم هذا الجهد.

ووجه باتيلي، من خلال بيان أصدره اليوم الخميس، دعوة إلى الأطراف المؤسسية الرئيسة في ليبيا للمشاركة في اجتماع سيُعقدُ في الفترة المقبلة لبحث سبل التوصل إلى تسوية سياسية حول القضايا مثار الخلاف السياسي والمرتبطة بتنفيذ العملية الانتخابية ودعا الأطراف الليبية لتسمية ممثليها للمشاركة في اجتماع تحضيري.

وأشار البيان إلى أن ممثلي الأطراف الرئيسية في ليبيا الذين ستتم تسميتهم من جانب المجلس الرئاسي، ومجلس النواب، والمجلس الأعلى للدولة، وحكومة الوحدة الوطنية، والقيادة العامة للجيش الوطني الليبي سيتباحثون بشأن موعد اجتماع قادة مؤسساتهم ومكان انعقاده وجدول أعماله، وتحديد المسائل العالقة التي يتوجب حلها لتمكين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من الشروع في تنفيذ قانوني الانتخابات الصادرين عن مجلس النواب.