جددت ليبيا أمام الأمم المتحدة التزامها بالقضاء على الفقر وخلق مجتمع عادل يحصل جميع أفراده على نفس الفرص في الخدمات الأساسية التي تضمن عيش الناس بحرية وكرامة. 

جاء ذلك خلال البيان الذي ألقاه المستشار ببعثة ليبيا الدائمة لدى الأمم المتحدة، محمد أبوسنينة، أمام لجنة التنمية الاجتماعية خلال دورتها الثانية والستون (CSocD62) بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وأشار البيان بحسب بعثة ليبيا الدائمة لدى الأمم المتحدة عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" إلى الجهود الوطنية المبذولة في تمكين المرأة والشباب من خلال زيادة الوصول إلى التعليم والرعاية الصحية والفرص الاقتصادية والتمثيل السياسي، بالإضافة إلى جهود الحكومة المستمرة في تطوير نظم شاملة للحماية الاجتماعية توفر شبكة أمان للفئات التي تحتاج إليها، وذلك عبر تطوير البنية التحتية وضمان الوصول إلى الاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والرعاية الصحية والتعليم والكهرباء والماء. 

وسلطت ليبيا الضوء على الأزمة الإنسانية المستمرة في غزة في ظل آلةِ الحصَارِ والقتلِ والتدميرِ الممنهج، وممارسات إسرائيل لتحقيق الاستدامةِ في التدمير، والتي تهدف من خلالها لإعدام الحياة في غزّة وتوريث معالمِ الموتِ والفقرِ للأجيالِ القادمة.

وجددت ليبيا الدعوة لإدانة الأفعال الإسرائيلية والتحرك السريع لإنهاء هذه المعاناة، ودعم حل عادل ودائم يحترم حقوق وتطلعات الشعب الفلسطيني.

وتناقش الدورة الثانية والستون للجنة التنمية الاجتماعية البند المعنون بـ: "تعزيز التنمية الاجتماعية والعدالة الاجتماعية من خلال السياسات الاجتماعية لتسريع التقدم في تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وتحقيق الهدف الرئيسي المتعلق بالقضاء على الفقر".