أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأربعاء، عن حصيلة عملياتها الأسبوعية الممتدة مابين 27 جويلية/ يوليو و 02 أوت/ أغسطس الجري، حيث كشفت أن مفارز مشتركة للجيش وبالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، تمكنت من توقيف 15 تاجر مخدرات، وإحباط محاولات لإدخال كميات من المخدرات عبر الحدود الغربية.

وقدرت كمية المخدرات المحجوزة، بـ 129 كيلوغرام من الكيف المعالج. كما تم توقيف 27 تاجرا للمخدرات، وضبط 72.448 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية.

ومن جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الجزائري 28 شخصا، بكل من ولايات تمنراست، برج باجي مختار، عين ڤزام، جانت وتندوف. ضبطت معهم بندقية رشاشة FMPK ومسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف. وكمية من الذخيرة و17 مركبة و103 مولدا كهربائيا و74 مطرقة ضغط.

كما تم حجز 30 طن من خليط خام الذهب، والحجارة وجهاز كشف عن المعادن وكميات من المتفجرات. ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

فيما تم توقيف 8 أشخاص وضبط 6 بنادق صيد و34.900 علبة من مادة التبغ. وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب تقدر بـ (23) طن، وهذا بكل من ولايات تبسة، سطيف، الوادي، تيارت، عين ڤزام والمسيلة.

كما تمكن حرس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني، إحباط محاولات تهريب كميات معتبرة من الوقود تُقدر بـ 34.308 لتر. بكل من ولايات برج باجي مختار، تبسة، الطارف، سوق أهراس والوادي.

فيما أحبط حراس السواحل محاولات للهجرة غير الشرعية، بالسواحل الجزائرية وتم انقاذ على اثرها 147 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع. كما تم توقيف 39 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الجزائري.