أكد نائب وزير الخارجية التركي، ، أحمد يلدز استعداد بلاده لمواصلة جهودها في دعم الحل السياسي للازمة في ليبيا، والمساهمة في إنجاح مشروع المصالحة الوطنية.

جاء ذلك خلال اجتماع النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، اليوم الاثنين، مع نائب وزير الخارجية بحضور السفير التركي  لدى ليبيا "يلماز كنعان"، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وناقش اللقاء تطورات العملية السياسية في ليبيا، وسبل إنهاء المراحل الانتقالية، وتحقيق تطلعات الشعب الليبي، بإجراء الانتخابات عبر توافق كل الأطراف المشاركة في العملية السياسية، وذلك من خلال اعادة الثقة بينها، ومعالجة النقاط الخلافية.

كما تم خلال اللقاء بحث اعمار مدينة درنة، ومدن الشرق الليبي الأخرى المتضررة جراء الفيضانات والسيول، ومتابعة عمل فرق الإنقاذ التركية العاملة في المنطقة، وكذلك استعراض جهود المجلس الرئاسي في ملف المصالحة الوطنية، والوصول إلى المؤتمر الجامع بمشاركة جميع الأطراف الرئيسية .

وثمن النائب بالمجلس الرئاسي، جهود تركيا في دعم العملية السياسية في ليبيا، والوصول إلى الاستقرار الدائم في البلاد، ومساهمتها الايجابية خلال كارثة الفيضانات والسيول في مدينة درنة.