أعلنت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق عن رغبتها في قبول دفعة من الخريجين الجدد للالتحاق بدورة الملحقين الدبلوماسيين بالمعهد الدبلوماسي. وبين المكتب الإعلامي للوزارة أن شروط القبول هي أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل جامعي من إحدى الجامعات الليبية أو الأجنبية المعترف بها في مجالات العلوم السياسية، القانون، الاقتصاد والإدارة، العلوم الاجتماعية والإنسانية، اللغات الأجنبية.

وأوضح المكتب الإعلامي أن من بين الشوط أن يكون المتقدم حاملا لجنسية الليبية ومن أبوين ليبيين وغير متزوج بأجنبية، وحسن السيرة والسلوك وحسن السمعة، وانلا يكون قد حكم عليه في جناية أو جنحة أو أية عقوبات جنائية، وان لا يكون قد سبق فصله من الخدمة العامة بقرار تأديبي نهائي . وأضاف أن من بين الشرط أيضا أن يكون المتقدملائقا صحيا ، وألا تقل سن المتقدم عن 22 سنة و لا تزيد عن 35 سنة، أن يجتاز امتحان القبول التحريري و الشفوي بنجاح،مع ملاحظة أنالذين ينهون دورة الملحقين الدبلوماسيين بنجاح سيعينون على الدرجة السابعة بوزارة الخارجية .

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن المستندات المطلوبة للتقديم هي نسخة أصلية من إفادة التخرج من الجامعة مرفقة بكشف الدرجات، نسخة أصلية من الشهادة الثانوية،شهادة ميلاد مع الرقم الوطني، شهادة إقامة، شهادة إثبات الحالة الجنائية، أربع صور شخصية ملونة مقاس 6x4، طلب كتابي يوضح فيه أسباب رغبة المتقدم الالتحاق بدورة الملحقين الدبلوماسيين، شهادة إثبات اللياقة الصحية ( الخلو من الدرن و شهادة تحليل المعمل المرجعي ) معتمدة من مستشفيات وزارة الصحة . ولفت المكتب الإعلامي إلى انهيبدأ قبول الطلبات بمقر ديوان وزارة الخارجية الليبية بحكومة الوفاق الوطني بالعاصمة طرابلس الكائن مقرها بطريق الشط اعتبارا من 16 أغسطس 2018 حتى 15 سبتمبر 2018 .