استنكرت لجنة الخارجية بمجلس النواب "بأشد العبارات العمليات العسكرية الإجرامية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي استهدفت أحياء مدتية مكتظة بالسكان المدنيين العزل في كل من غوة وجنين".

وأكدت لجنة الخارجية بمجلس النواب في بيان لها أن قوات الاحتلال تعمدت "الاستخدام المفرط للقوة مما نتج عنه سقوط عدد كبير من المدنيين بين شهداء وجرحى وتدمير واسع للبنية التحتية والأحياء المدنية الأمر الذي يعد انتهاك صارخ وفاضح لجميع الاتفاقيات الدولية ومواثيق حقوق الإنسان".

وأعربت اللجنة عن استغرابها الشديد إذ "ترتكب كل هذه الجرائم البشعة التي تمارس في حق الشعب الفلسطيني الشقيق في ظل صمت دولي وإسلامي وعربي مخزي لا يتناسب إطلاقا مع التصعيد الإجرامي التي ترتكبه قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية".

وأكدت اللجنة تضامن الشعب الليبي مع الشعب الفلسطيني "في نضاله المستمر ضد الاحتلال" مطالبة "جامعة الدول العربية بضرورة الدعوة لعقد اجتماع طارئ لاتخاذ موقف إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني".

وطالبت اللجنة "بتحرك عربي عاجل لوضع حد لهذه المجازر التي ما أن توقفت حتى تبدأ من جديد في حق الشعب الفلسطيني وملاحقة مرتكبيها وتقديمهم أمام القضاء الدولي"