بحث رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري مع السفير الإيطالي لدى ليبيا "جيانلوكا البيريني" وقنصل إيطاليا في مدينة بنغازي "فرانشيسكو دي لويجي " أزمة الهجرة، والاستثمار في مجال الطاقة وصيد الأسماك.

وبين المكتب الإعلامي لمجلس النواب أن العقوري استمع خلال اللقاء الذي عقد بديوان المجلس في مدينة بنغازي لوجهة  نظر السفير الإيطالي  حول عدد من الملفات، منها توقيع مذكرة تفاهم لإيجاد حل للشباب الليبي المسجون في ايطاليا، كما استعرض السفير الإيطالي أبرز برامج التعاون المشترك.

وأكد البيريني حرص إيطاليا على تعزيز العلاقات الثنائية مع ليبيا في كافة المجالات وأن تكون بلاده صديقة لجميع الليبيين، موضحاً بأن لجنة من الطيران المدني الإيطالي زارت مطار بنينا الدولي خلال الفترة الماضية لتقييم أوضاع المطار لافتتاح الرحلات من بنغازي لروما، كما ستقوم ثلاثة فرق إيطالية تعمل في مجال الآثار بزيارة إلى مدينة شحات، مشيراً إلى اهتمام ايطاليا بمجال الزراعة في مناطق الجنوب وأن هذا التعاون سينتقل قريبًا إلى باقي المناطق.

وأكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ضرورة تعزيز التنسيق بين ليبياوإيطاليا  للاستجابة للتحديات التي تواجه المنطقة وللكوارث الطبيعية، معرباً عن تطلع ليبيا للاستفادة من الخبرات الإيطالية في مجال الزراعة وترميم الآثار ومواصلة التعاون على مستوى البلديات والجامعات .