شارك رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد في فعاليات الملتقى الذي نظمه منتدى أجدابيا الاجتماعي ، لاحتضان أبناء مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة من العاصفة المتوسطية دانيال.

ووفق بيان نشرته الحكومة على صفحتها بموقع "فيسبوك"،فقد أشاد المشرفون على المنتدى بجهود رئيس الحكومة الليبية ودوره في الاستجابة السريعة للأزمة وتسخير كافة الجهود ، وحلحلة العراقيل التي طرأت جرّاء الكارثة.

ويسعى المنتدى إلى دعم جهود استضافة و استقبال المتضررين من أبناء درنة والجبل الأخضر، وتقديم كل العون لهم، وذلك تحت شعار أجدابيا تزهر بأهالي درنة الزاهرة .

وتقدَّمَ رئيسُ الحكومة بالشكر إلى أهالي أجدابيا والقائمين على المنتدى ،  مثمنًا جهود القيادة العامة للقوات المسلحة ، والوزارات كافة في مواجهة تداعيات الأزمة ، قبل وبعد حدوث الكارثة، للتخفيف من حدة الأضرار ، منها أعمال الإغاثة ، والإنقاذ والانتشال ، وتعويض المتضررين،  وتخطيطها لإعادة إعمار المدن المتضررة ، وكافة المدن في أنحاء البلاد ، وهو ما توّجته الحكومة الليبية بعقد المؤتمر الدولي لإعادة إعمار درنة والمدن المتضررة ، والذي حقق نجاحا كبيرا . 

المنتدى كان بحضور آمر اللواء 166 مشاة بالقوات المسلحة؛ العميد أيوب بوسيف ، ووكيل وزارة الداخلية فرج اقعيم، ولفيف من المسؤولين والمشائخ والأعيان وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية بمدينة أجدابيا .