استقبل رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، الجمعة،بمقر المنطقة العسكرية درنة؛ الرحالة التونسي فتح دعداش،القادم من ولاية قابس في تونس، سيرًا على الأقدام.

وقالت الحكومة في منشور على صفحتها بموقع "فيسبوك"،ان اللقاء تم بحضور المهندس بالقاسم حفتر ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، وآمر المنطقة العسكرية درنة الفريق عبدالباسط بوغريس. 

واشارت الى ان دعداش وصل إلى درنة ،بعد رحلة طويلة استغرقت منه 62 يوماً سيرا على الأقدام،وذلك من أجل مؤازرة أشقائه الليبيين في مصابهم الجلل الذي حصل بالمدينة في شهر سبتمبر الماضي.

ورحب ؤئيس الحكومة،بالرحالة التونسي ، مثنيًا على تحمّله وتكبّده مشاق السفر رغم كبر سنه من أجل مؤازرة أهالي درنة في ضحايا الفيضان، الذي ضرب المدينة ، مؤكدًا على قوة الأواصر الاجتماعية وعلاقات الأخوة التي تجمع  الشعبين الشقيقين؛ الليبي والتونسي، والضاربة في عمق التاريخ ووحدة المصير.

من جانبه أشاد الرحالة التونسي بالوضع الأمني في البلاد، وكرم ضيافة وترحيب كل المواطنين من  كافة المناطق التي مر عليها قبل وصوله إلى درنة.

وتوجه دعداش خلال اللقاء بالشكر للحكومة الليبية، ورئيس الوزراء الذي أصدر تعليماته ، بضرورة متابعته والاهتمام به خلال فترة بقائه في ليبيا حتى عودته إلى بلاده.