التقى رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، اليوم السبت،وفدا من ممثلي ائتلاف شركات إماراتية متخصصة في مجال المقاولات والإنشاءات بحضور المدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة بالقاسم حفتر ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي.

وقال المكتب الاعلامي للحكومة ان رئيس الحكومة رحب بالوفد الإماراتي، وثمن الدعم الكبير الذي قدمه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الجسر الجوي الذي تضمن كميات كبيرة من المساعدات لإغاثة مدينة درنة والمدن التي تضررت من السيول والفيضانات التي اجتاحت مناطق شرق ليبيا في شهر سبتمبر الماضي.

وقدم الوفد الإماراتي خلال اللقاء عروضًا حول رؤية الائتلاف لإعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة بالمدينة والمناطق المتضررة، وفق طبيعة وجغرافية المنطقة بالإضافة لتصور شامل لترتيب أولويات إعادة الإعمار، ومعالجة أسباب انهيار السدود التي كانت تحتجز كميات هائلة من المياه.

كما تضمن العرض الإماراتي رؤية شاملة حول إنشاء شبكات المياه، والصرف الصحي، ومحطات التحلية بالمدينة، وفق المواصفات الحديثة العالمية.

من جانبه رحب المدير التنفيذي لصندوق إعمار مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة "بالقاسم حفتر" بعرض وفد ائتلاف الشركات الإماراتية وأكد على أهمية جودة الأداء والتنفيذ وسرعة إنجاز المشروعات وفق أحدث المواصفات والمقاييس العالمية ولتحقيق الاستجابة السريعة لمطالب أهالي مدينة درنة والمدن المتضررة.