التقى رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية  أسامة حمّاد، رئيس المجلس البلدي مرزق محمد عثمان، ورئيس المجلس الاجتماعي مكون التبو وأعيان وحكماء المدينة السيد عبدالله الاكي ، وعضو المجلس السيد محمد حماد.
وبحث اللقاء الطي حضره وزير الدولة لشؤون الهجرة فتحي محمد التباوي، ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار  حاتم العريبي، احتياجات المدينة وأوضاع المواطنين فيها وسبل عودة الحياة ببلدية مرزق،  "مع ما تشهده المنطقة الجنوبية من مشاريع تنموية أطلقتها الحكومة الليبية، بفضل الاستقرار الأمني الذي تحقق بفضل القيادة العامة للقوات المسلحة."
وأكد رئيس الوزراء، على إصدار تعليماته بتسييل مبالغ تسييرية لكافة مناطق الجنوب، وذلك لمواجهة المختنقات العاجلة ببلدياتهم، مؤكداً على ضرورة العمل من داخل مرزق، وحصر الاحتياجات العاجلة، والبدء بإعادة إعمار المدينة.
كما بحث اللقاء، عودة النازحين والمهجرين من كافة التركيبات الاجتماعية بالمدينة إلى ديارهم، والمصالحة الوطنية ، وكذلك جبر الضرر.
وأشاد الحضور بدور الحكومة الليبية في إرساء دعائم السلم بين أهالي المدينة، مشيرين إلى أهمية دعم المجلس التسييري لتهيئة المدينة لاستقبال سكانها.